أخبار تقنية

جوجل تحذر مستخدمي Android من فيروس Hermit

جوجل تحذر مستخدمي Android من فيروس Hermit … وفقًا لتقرير صادر عن موقع Express، قد يتعرض المليارات من مستخدمي Android لخطر هجوم جديد يسمى Hermit، والذي يستهدفهم من خلال تطبيق مزيف يمكنه السيطرة الكاملة على هواتفهم وسرقة الصور.

اكتشف فريق Lookout التهديد الأصلي بالشراكة مع Google، والتي تدعي الآن أنها تراقب المشكلة بنشاط وتخطر المستخدمين إذا تم استهدافهم.

للحصول على هذه البرامج الضارة على أجهزة Android، يستخدم المتسللون تكتيكات جديدة ذكية، بما في ذلك إرسال تنبيهات نصية مزيفة بأن حسابات الوسائط الاجتماعية بحاجة إلى التحديث لمواصلة استخدامها.

تبدو هذه التطبيقات وكأنها حقيقية، ولكن بمجرد تنزيلها، تبدأ بسرعة في إصابة هاتفك بفيروس Hermit.

هجوم آخر أكثر فظاعة كشفته Google عن إيقاف اتصال بيانات الهاتف المحمول بشكل فعال برسالة تخبر مالك الهاتف بتنزيل ملف يعمل على حل المشكلة.

قال فريق Lookout إن Hermit تظاهر بأنه من كيان شرعي، سواء كانت شركة اتصالات أو صانع هواتف ذكية.

نصائح للحماية

قالت Google إنها قامت الآن بتحديث خدمة Play Protect الخاصة بها وتحمي نظام التشغيل من المزيد من الهجمات.

كما نشرت أيضًا نصائح حول كيفية تجنب الوقوع ضحية ناسك:

  • تحديث هاتفك وتطبيقاتك: غالبًا ما تحتوي أنظمة التشغيل والتطبيقات على نقاط ضعف تحتاج إلى تصحيح. قم بتحديثها لضمان حل الثغرة الأمنية.
  • لا تنقر على روابط غير معروفة: إحدى الطرق الأكثر شيوعًا التي يستخدمها المهاجمون لنشر البرامج الضارة هي ؛ التظاهر كمصدر شرعي لإرسال رسائل إليك ؛ لذلك لا تنقر على الروابط، خاصة إذا كنت لا تعرف المصدر.
  • لا تقم بتثبيت تطبيقات غير معروفة: كن حذرًا عند تثبيت تطبيقات غير معروفة.
  • تحقق من تطبيقاتك بانتظام: في بعض الأحيان، تغير البرامج الضارة الإعدادات أو تثبّت أشياء أخرى على هاتفك. افحص هاتفك بانتظام للتأكد من عدم إضافة أي شيء غير معروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى